الأعلام والإعلام

السادات أستخدم الإعلام جيداً لتعديل صورة الرئيس النمطية فى ذهن الجماهير

السادات أستخدم الإعلام جيداً لتعديل صورة الرئيس النمطية فى ذهن الجماهير

كان شاباً فى مقتبل العمر عندما ودع زوجته الشابة وأولاده الصغار وذهب إلى جبهة القتال التى نسى فيها من أحتلوا مكاناً فى قلبه وتذكر من أحتلوا مكاناً فى وطنه، أندلع القتال فجأة وأندفع الشاب الشجاع يقاتل ببسالة فى خطوط القتال الأمامية مستهيناً بالخطر والموت الذى كان على ميعاد معه فى أرض المعركة التى أرسل منها رسالة شفهية لأسرته الصغيرة قال فيها: “أطلبوا من أهلى أن يسامحونى لأنى نسيتهم وتذكرت مصر”.

الرسالة التى أرسلها الظابط الشاب إلى أسرته وصلت لمصر كلها على لسان أحدى بناته التى بالكاد تتذكر صوت أبيها ورائحته أثناء الأحضان القليلة التى حظيت بها خلسة فى الأيام القليلة التى عاشتها معه أثناء سنوات الحرب، شاركت الأبنة الجميع الرسالة الموجهة أليها فى أحد البرامج الأعلامية التى كانت تحتفى بذكرى أنتصارات أكتوبر لتختلط دموع المشاهدين مع دموعها التى لاتزال حارة رغم مرور السنين.

هكذا كان الإعلام المصرى يبث رسائله إلى المجتمع قبل عصر السماوات المفتوحة والأنترنت، كان جهاز الإعلام الحكومى هو اللاعب الوحيد فى الساحة وكان على المتشكك فى الإعلام الحكومى متابعة أثير الأذاعة البريطانية رغم أنها لا تبث أخبار كثيرة عن مصر بحكم أنها موجهة إلى كل العالم العربى إلا أن عصر السماوات المفتوحة لم يحمل للمشاهد معلومة موضوعية حيث أن كل محطة تبث الأخبار والبرامج من زاوية واحدة فقط وتخون باقى الزوايا.

يوم 25 أبريل الماضى أحتشد بعض المتظاهرين فى الشوارع أحتفالاً بذكرى تحرير سيناء أو أعتراضاً على أتفاق تسليم جزر تيران وصنافير إلى السعودية، لتبدأ معهم آلات الأعلام بث وجهة نظرها فى الحدث وإذا أردت أن الأطلاع على وجهات نظر متعددة فعليك التنقل بين القنوات ولكن المضحك المبكى فى الموضوع أن من كانوا يخونون حاملى أعلام السعودية بالأمس القريب أصبحوا يحملون نفس العلم والعكس من كانوا يحملون علم المملكة النفطية أمس أتهموا حامليه اليوم بالخيانة.

وفى خضم النقاش عن الأعلام والإعلام نسى الجميع الأب الذى ذهب ولم يعد ونسوا أبنته ودموعها ليتفرغوا فى نقاش أيهم أكثر وطنية مع أنه من أثبت بالفعل أنه أكثر وطنية ذهب بعد أن فضل أسرته الكبيرة على الصغيرة!

Submit comment

Allowed HTML tags: <a href="http://google.com">google</a> <strong>bold</strong> <em>emphasized</em> <code>code</code> <blockquote>
quote
</blockquote>