أوباما و نساء بنى عبس

القيم الأمريكية التى وصلت بأوباما إلى سدة الحكم غير متوافرة فى الدول العربية الحليفة لأمريكا

القيم الأمريكية التى وصلت بأوباما إلى سدة الحكم غير متوافرة فى الدول العربية الحليفة لأمريكا

لم تكن السيدة الزنجية التى رفضت أن تترك مقعدها فى الحافلة ليجلس عليه الأمريكى الأبيض تعلم إنها بفعلها هذا تحجز مقعد الرئاسة فى البيت الأبيض ليجلس عليه أحد أبناء عشيرتها لمدة 8 سنوات ، فبسبب موقفها الرافض للتمييز الذى تعرضت له تعالت أصوات تطالب بالمساواة بين البيض و السود فى المجتمع الأمريكى الذى لم يكن المجتمع الوحيد الذى يمارس التمييز على أساس اللون فقبيلة بنى عبس العربية هى الأخرى لها تاريخ فى التمييز تغنى به الرواة على المقاهى العربية لقرون عديدة .

فعنترة بن شداد عانى من أحتقار قومه بسبب لون بشرته الأسود الذى أرجعوه إلى أن أمه شاهدت غراب أسود وهى حامل به مما أثر على لون بشرة الجنين فى رواية منافية للعقل و المنطق مثل الكثير من الروايات العربية ، و رغم أن عنترة كان أفضل و أقوى رجال قبيلته إلا أنه لم يستطيع أن يتزوج من حبيبته عبلة بسبب لون بشرته الداكن رغم خدماته الجليلة لعشيرته و التى تقديراً لها وافق والد عبلة أخيراً على الزواج بشروط مادية تعجيزية حولت عنترة من البطل الذى يدافع عن ممتلكات قبيلته إلى قاطع طريق يسطو عى أملاك الآخرين من أجل أن يجمع مهر حبيبته عبلة .

و بعد كثير من النهب و القتل أستطاع عنترة أن يحقق شروط حماه التعجيزية و تزوج من حبيبته عبلة التى لم تكن زوجته الوحيدة ، فلقد كانت له زوجات و عشيقات أخريات و لكن عبلة كأى إمرأة عربية رضيت برجل تعيش فى ظله فى أنتظار رحيل أبيها عن الحياة لكى ترث مهرها من النوق الحمر هذا إن رضى أخوانها من الرجال أن تحصل على حقها من ميراث أبيها !

خيراً فعل حسين أوباما بأن تزوج أمريكية على غير دينه فلو كان أختار أماً عربية لإبنه لربما كان الإبن باراك يعانى الآن من ضيق الحال و سوء أحوال المعيشة ، أو لربما كان أحد طالبى اللجوء إلى أروبا هرباً من عواصف الربيع العربى !

مما لا شك فيه أن باراك أوباما محقق حلم مارتن لوثر كينج الشهير ما كان سيصل إلى ما هو عليه الآن لولا أمه الأمريكية و السيدة الزنجية السوداء التى دافعت عن حقها فى أستقلال حافلة عامة بكرامة تهان كل يوم فى الشرق الأوسط بغض النظر عن جنس و لون صاحبها .

Submit comment

Allowed HTML tags: <a href="http://google.com">google</a> <strong>bold</strong> <em>emphasized</em> <code>code</code> <blockquote>
quote
</blockquote>