الفرعون العاشق

الدواعش تاريخياً حطموا أنف أبو الهول من قبل ليحطموا المصريين والآن يهددون أهرامات الجيزة

الدواعش تاريخياً حطموا أنف أبو الهول من قبل ليحطموا إرادة المصريين والآن يهددون أهرامات الجيزة

وقف الفرعون العاشق فى هدوء يتفقد أحوال بلاده من بعيد سائلاً وزيره هامون ماذا حل بالبلاد منذ أن رحل آخر جندى أنجليزى عن البلاد ليحكمها أحد أحفادى بعد سنوات عجاف طالت وطال معها كمدى وحزنى؟!

رد عليه الوزير هامون فى حسرة: من المحزن يا مولاى أن يمحو أحدهم أسم مصر ويطلق عليها أسم آخر من أختراعه ثم يعيده إليها الذى تلاه قبل أن يتاجر هذا الأخير بأسمها، فى حين ظهر فصيل من أبنائها يسبونها ويلعنونها تقرباً إلى الله!

لا تحزن يا هامون وكن كما كنت دائماً ساعدى القوى الذى بنيت به هذا الهرم الذى أحتار فى أسراره العالم كله على مر آلاف السنين، هكذا رد عليه الفرعون العاشق لوطنه فى حزم وقوة متابعاً: الهرم الذى أمرتك ببنائه لم أنحت على أحجاره أسمى واثقاً فى أن نور العلم الذى أضاء مملكتى هو الذى سيخلد أسمى.

لا تخف من داعش التى تهدد بنسف هرمى معجزتى الباقية ما بقيت الحياة على ظهر الأرض، قد يهدمون أحجاراً ولكنهم لن يستطيعوا أن يطفئوا النور الذى خرج من مصر منذ أن كان التاريخ طفلاً يحبو وراء بهية التى عشقتها والتى لن يتوارى نورها وراء سواد داعش يا هامون.

Submit comment

Allowed HTML tags: <a href="http://google.com">google</a> <strong>bold</strong> <em>emphasized</em> <code>code</code> <blockquote>
quote
</blockquote>